أنت هنا

السيرة الذاتية والعملية للعميد

profile photo
الدكتور مشرف بن أحمد الزهراني > >

مهام إدارية

عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة

عضو في عدد من اللجان ...

 

·        عضو مجلس جامعة سلمان بن عبدالعزيز .

·        عضو المجلس العلمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز .

·        عضو مجلس كلية العلوم والدراسات الإنسانية .

·        أمين اللجنة العليا الدائمة لبرنامج كراسي البحث.

·        عضو اللجنة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة .

·        عضو اللجنة الدائمة للتدريب والابتعاث .

·        أمين اللجنة العليا الدائمة لاختيار القيادات في الجامعة .

·        رئيس لجنة فتح مظاريف العروض  سابقاً .

·        عضو اللجنة الدائمة للمتعاونين .

·        عضو اللجنة الدائمة للمسابقات الوظيفية .

·        عضو اللجنة الدائمة لتأديب أعضاء هيئة التدريس في الجامعة .

·        عضو اللجنة الدائمة لترقيات الموظفين على المراتب العليا .

·        عضو في عدد من لجان التعاقد خارج المملكة .

البروفايل


الاسم / د. مشرف بن أحمد الزهراني

الوظيفة / عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

تاريخ الميلاد / 1383 هـ

المرتبة العلمية / أستاذ مشارك بكلية العلوم والدراسات الإنسانية (قسم  الإعداد العام - الثقافة الإسلامية)


 

المؤهلات العلمية

 

1 – حصل على البكالوريوس في أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود – قسم القرآن وعلومه  عام 1407 هـ ..

2 – حصل على الماجستير في كلية التربية بجامعة الملك سعود – قسم التفسير والحديث عام 1419هـ . .

3 – حصل على الدكتوراه في كلية أصول الدين – جامعة أم القرى – قسم الكتاب والسنة عام 1427 هـ .

الإنجازات

 

 خطابات الشكر والتقدير

حصل على العديد من خطابات الشكر والتقدير ومنها : -

1 – خطاب شكر من معالي وزير التربية والتعليم بمناسبة إعداد ( التقويم الذاتي للمشرف التربوي ) 1420 هـ .

2 - خطاب شكر من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا نظير تقديم دورة تدريبية للمعلمين بكلية ( كساوني ) 1422 هـ .

3 - خطاب شكر من سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج بمناسبة التميز في الأداء الوظيفي  1429 هـ .

4 - خطاب شكر من سعادة مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير بمناسبة المشاركة في اللقاء الحادي عشر للإشراف التربوي . 1427 هـ

5 - خطاب شكر من سعادة مدير التربية والتعليم بمنطقة تبوك بمناسبة المشاركة في اللقاء الثاني عشر للإشراف التربوي . 1428 هـ

6 - خطاب شكر من سعادة مدير التربية والتعليم بمنطقة حائل بمناسبة المشاركة في اللقاء الثالث عشر للإشراف التربوي . 1429 هـ

7 – خطاب شكر من سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج بمناسبة الإعداد لدورة تدريبية للمشرفين التربويين  1422 هـ .

الخبرات الإدارية

 

عمل معلماً في المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج.

ثم مشرفاً تربوياً بإدارة تعليم محافظة الخرج.

ثم رئيساً لشعبة التربية الإسلامية بإدارة تعليم محافظة الخرج.

فمديراً للإشراف التربوي فمديراً للشئون التعليمية بإدارة التربية والتعليم بالخرج.

بالإضافة إلى عمله مساعداً لمدير التربية والتعليم بالتكليف بإدارة تعليم محافظة الخرج. .

فمحاضراً في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الملك سعود - فرع الخرج

أستاذ مساعد بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الملك سعود - فرع الخرج.

رئيساً لقسم القانون  بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الملك سعود - فرع الخرج.

مستشاراً لمعالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز.

وكيل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين  بجامعة الخرج (جامعة سلمان بن عبدالعزيز)

عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الخرج (جامعة سلمان بن عبدالعزيز).

الأبحاث العلمية

 

الأبحاث و الإنتاج العلمي : -

1-   بحث محكم ومنشور بعنوان ( دور القيادات التربوية في مواجهة التحديات العالمية المعاصرة ) 1427هـ .

2-   بحث محكم ومنشور بعنوان ( صور العناية بتعليم القرآن الكريم في المغرب العربي ) 1428هـ.

3-   بحث محكم بعنوان (إستراتيجية إدارة المعرفة في العمل التربوي ) بالتشارك .

4-   هدي القرآن الكريم في التوكل- دراسة في التفسير الموضوعي(بحث ماجستير).

5-   أثر الدلالات اللغوية في التفسير- عند الطاهر بن عاشور في كتابه التحرير و التنوير (أطروحة الدكتوراه).

التدريب

 

1.      مدرب معتمد لنشر ثقافة الحوار – مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

2.       دورة المشرفين التربويين لمدة فصل دراسي لعام 1417 هـ( جامعة الملك سعود ).

3.       أثر العلاقات الإنسانية في الأداء المهني( جامعة الإمام محمد بن سعود ) عام 1419 هـ .

4.       بناء الاختبارات التحصيلية – وزارة التربية والتعليم 1421هـ .

5.       العادات السبع للمشرفين ذوي الفعالية العالية– إدارة التربية والتعليم .

6.       العرض والتقديم باستخدام الحاسب الآلي – معهد الإدارة 1427 هـ .

7.       مهارات التعامل مع ضغوطات العمل – معهد الإدارة 1427 هـ

8.       فنيات كتابة الأسئلة التحصيلية – المركز الوطني للقياس والتقويم 1427 هـ .

9.      الجودة في التعليم – إدارة التربية والتعليم  .

10.   التخطيط الإستراتيجي وبناء فرق العمل . 1427 هـ

11.   اضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه بين التشخيص والعلاج – مستشفى الملك فيصل التخصصي .1427 هـ .

12.  دورة الرخصة الدولية لتشغيل الحاسب الآلي ( ICDL START   ) .

13.  دورة التعليم الممزوج – 1429 هـ .

 

المهارات

 

·        التخطيط الاستراتيجي .

·        الطموح العلمي والإداري .

·         التواصل الفعال .

·        التدريب والتطوير السلوكي والإداري .

·        التفكير النقدي الإيجابي .

الإهتمامات

 

·        البحث العلمي .

·        الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات ذات الصلة بالاختصاص العلمي.

·        تنمية القدرات والمهارات الإدارية والعلمية .

·        متابعة المستجدات العلمية في مجال الاختصاص .

·        التحسين المستمر للأداء العلمي والإداري .

·        التثقيف الشرعي والتربوي.

الترشيحات والتزكية

 

·        خطاب شكر على التميز البحثي من كرسي الامير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة بجامعة الملك سعود .

·        خطاب شكر من معالي مدير الجامعة عن جودة الأداء الإداري في وكالة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dfpa.psau.edu.sa/ar/cv/1-4