قامت عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد بعدد من العمليات لتطوير نظام شامل لإدارة خدماتها وعملت على أتمتة الإجراءات والعمليات لتسهيل تنفيذ هذه الخدمات ومتابعتها واستقبال البلاغات وتقديم الحلول اللازمة لها.وكان من نتائج ذلك أن أطلقت العمادة بتاريخ 13/3 /2017م نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات والذي يوفر حزمة متكاملة من الأدوات التي تتيح لجميع منسوبي الجامعة رفع البلاغات التقنية أو الخدمات وفي المقابل تيسر لموظفي العمادة متابعة تنفيذ هذه الطلبات وفق مستوى خدمة محدد .كما قامت العمادة أيضا بإعادة هيكلة إداراتها وتطوير الآليات المستخدمة لتحديد نقطة اتصال موحدة ودائمة فتم اعتماد (مركز خدمة المستفيدين ) لاستقبال طلبات وبلاغات المستفيدين من خدمات العمادة.وتسعد العمادة باطلاع المستفيدين الكرام على إحصائيات هذا النظام (نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات) للربع الأخير للعام 2017م