المقالات

أنت هنا

  • الجودة بن النوايا الاستراتيجية والتطبيق العملي
    لا أريد في هذا المقال أن أشرح مفهوم الجودة بالعودة إلى جذورها التاريخية أو أسباب ظهورها في البيئات الانتاجية أو حتى أدبياتها. لأني أريد الدخول في الموضوع من خلال مايشد انتباهنا كمهتمين في مجال الجودة أو موظفين تنفيذيين، حيث نلاحظ سباقاً محموماً من المنظمات الإدارية وخاصة التعليمية على الحصول على الاعتمادات الخاصة بالجودة الإدارية والأكاديمية. السؤال المهم لماذا هذا الاهتمام؟ الجواب: هناك رغبة حقيقة في التغيير والتحسين يتجسد ذلك بطرح عدد كبير من المبادرات الاستراتيجية والتكتيكية جميعها تشترك في الأهداف التالية:
  • دور عضو هيئة التدريس في تحقيق رؤية ٢٠٣٠
  • كيف أبدأ يومي في الجامعة
              تذكر أخي موظف العمادة قيم عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين: ·       إبداع ·       انجاز ·       اتقان ·       أخلاق وأعمل على التحلي والتقيد بهذه القيم.
  • أهمية المكتب في بيئة العمل
            ان المكتب هو بمنزلة العصب الرئيسي لأي منظمة أو شركة أو مؤسسة أو جهة عامة وبناء على ذلك يجب الاهتمام والتركيز عليه عند تأسيس المؤسسة أو عند إعادة بناء المكاتب. العناصر الأساسية للمكتب:      1-     المورد البشري (مدير، موظف مهني، مشرف .. الخ).      2-     الأدوات المكتبية اليدوية والتكنولوجية ( الحواسيب والبرمجيات والمعدات الأخرى كالطابعات والسكانر والهاتف والفاكس).      3-     البيانات والمعلومات كالوثائق والمعاملات الواردة والصادرة.
QR Code for https://dfpa.psau.edu.sa/ar/articles